إذا كنتِ امرأة شابة وتحلمين بالفعل بموعد تكوين عائلتك ، فأنت لست وحدك. تتطلع العديد من النساء بإثارة إلى الوقت الذي ينجبن فيه طفلهن.

هل تتساءل أيضًا عن كيفية تجنب العقم الآن؟ إذا كنت قد قرأت أيًا من القصص المفجعة على مواقع التواصل الاجتماعي حول النساء اللواتي لا يبدو أنهن يحملن طفلاً ، فأنت تعلم ما نتحدث عنه.

كيف تتعاملين مع العقم عند النساء؟

العديد من النساء المصابات بالعقم لهن أسباب متعددة: النساء إما يواجهن صعوبة في الحمل بسبب الاختلالات الهرمونية أو لأن شريكهن يواجه مشكلة في الحمل بسبب حالة طبية. لمساعدتك في الحصول على أفضل النتائج ، فأنت بحاجة إلى خطة علاج محددة. يعتبر العلاج بالإستروجين ، الذي يتضمن تناول الإستروجين حتى تصبحي حاملاً ، العلاج الأكثر شيوعًا للعقم.

قالت الدكتورة فيكي سابورتا ، طبيبة الخصوبة في نيويورك والخبيرة في القضايا المتعلقة بخصوبة المرأة: “نعلم أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل العقم يؤثر على النساء. أحد أكبرها هو البيئة الهرمونية غير المتوازنة”.

في حين أنه لا يمكن تجنب بعض مشاكل الخصوبة ، إلا أن هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها للمساعدة في منع العقم في المستقبل.

سنناقش أيضًا خيارات العلاج لأولئك الذين يعانون من مشاكل الخصوبة في الوقت الحالي!

وقاية

من الحكمة أن تبدأ في التفكير في هذه المشكلة عاجلاً وليس آجلاً. هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في منع حدوث مشاكل في الحمل هي

  • حاولي أن تحملي عندما تكونين أصغر سناً وليس في وقت لاحق. تنخفض خصوبتك بشكل كبير بعد 35 وتستمر في الاتجاه التنازلي كل عام.
  • تجنب الإفراط في استهلاك الكحول والمخدرات. بينما تكون الحفلات ممتعة ، يمكن أن يؤدي تناول الكحول بكثرة وتعاطي المخدرات الترويحية إلى إحداث فوضى في الدورة الشهرية ويؤدي إلى اضطرابات الإباضة أو التهاب بطانة الرحم.
  • كن ذكيا ومارس الجنس الآمن . يمكن أن تؤدي الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي إلى مشاكل خطيرة في العقم ، بما في ذلك مرض التهاب الحوض الذي يمكن أن يؤدي إلى العقم.
  • حافظ على وزن صحي من خلال نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة. يمكن أن يؤدي نقص الوزن و / أو زيادة الوزن إلى اضطرابات التبويض أو عدم انتظام الدورة الشهرية. الأكل بنهم والشره المرضي وفقدان الشهية يمكن أن يمنع البيض من النمو بشكل صحيح. إذا كنت تعتقد أنك تعاني من اضطراب في الأكل ، فاطلب المساعدة من طبيبك.

لذلك ، مع استثناء محتمل ، يمكن للغالبية العظمى من النساء الحمل بشكل طبيعي خلال حياتهن. بالنسبة للغالبية العظمى ، يعد النشاط الجنسي أمرًا حيويًا للخصوبة ، خاصةً عندما يقترن بأنماط التبويض المنتظمة والنزيف الطبيعي.

يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي غني بمضادات الأكسدة إلى زيادة فرصك في الحمل ، وسيؤدي تجنب التبغ والكحول والتعرض للسموم البيئية إلى تحسين فرصك. يمكن أن يساعد التمرين المستمر في هذه العملية أيضًا. عندما تكون بصحة جيدة جسديًا وعقليًا ، ستجد الحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة أسهل.

علاجات اليوم الحديث

بينما قد يكون لأصدقائك وأفراد عائلتك على Facebook اقتراحات لتحسين فرصك في الحمل ، فإن هذه العلاجات الشعبية القديمة (مثل النوم مع بيضة على معدتك) لن تنجح في معظم الأوقات.

يمكن للأطباء اختبارك لتحديد مكان المشكلة ثم اقتراح خيارات العلاج الحديثة مثل:

  • معززات الخصوبة الطبيعية : الأعشاب ، والمعادن ، والفيتامينات ، كلها معبأة في حبوب طبيعية بالكامل ، تساعد بنجاح في زيادة خصوبة الإناث .
  • عقاقير تعزيز الخصوبة ، مثل عقار كلوميفين سترات ، الذي يحفز إطلاق البيض أو بروموكريبتين ، مما يساعد على تقليل البرولاكتين الزائد.
  • الجراحة ، بما في ذلك الجراحة بالمنظار ، والتي يمكن أن تساعد في تصحيح شكل الرحم أو إزالة الزوائد اللحمية.
  • جراحات البوق ، والتي تزيل الالتصاقات أو السوائل الزائدة.

كانت الأعشاب شائعة الاستخدام في اليونان القديمة وروما لتحسين خصوبة المرأة والصحة العامة. اليوم ، غالبًا ما يُنصح بالمكملات العشبية للنساء من أجل تعزيز قدرتهن الطبيعية على الحمل. تُفضل الطرق الطبيعية على الأدوية لأن الأدوية الموصوفة يمكن أن تؤثر على الصحة العامة للإناث ، أو تسبب اختلالات هرمونية ، أو تؤدي إلى عقم دائم.

في حين أن العديد من هذه الأعشاب مناسبة لمجموعة متنوعة من المشكلات الطبية ، يجب على النساء الحرص على قراءة ملصقات المنتجات ومعرفة ما يفعلونه بالضبط قبل استخدام أي دواء عشبي. هناك العديد من الأعشاب الآمنة والفعالة في علاج مشاكل الخصوبة عند النساء.

خيارات العلاج الجراحي

إذا لم تنجح هذه الإجراءات والأدوية ، فهناك وسائل جراحية أخرى للمساعدة على الإنجاب تشمل:

  • تقنية المساعدة على الإنجاب ( ART ): يتضمن هذا الإجراء إزالة البويضات من المرأة ، ثم تخصيبها في أنبوب اختبار أو حاوية أخرى بالحيوانات المنوية للذكور. بمجرد إخصاب البويضات ، توضع الأجنة في الرحم. هذا الإجراء فعال للغاية ؛ ومع ذلك ، فهذا يعني الحقن اليومي بالهرمونات وفحوصات الدم المتكررة.
  • IUI (التلقيح داخل الرحم) وهذا يتضمن وضع ملايين الحيوانات المنوية السليمة في الرحم عندما يكون الجسم قريبًا من الإباضة.

إذا كنتِ تحاولين الحمل لأكثر من 12 شهرًا ، فعليك طلب نصيحة الطبيب وإجراء فحص بحثًا عن المشكلات المحتملة.

تجد العديد من النساء اللواتي يعانين من مشاكل العقم أن هذه الفترة من حياتهن صعبة. اطلب الدعم من الأصدقاء والعائلة أو المعالج أو أي نوع آخر من مجموعات الدعم ، مثل المجموعات عبر الإنترنت ، والتي يمكن أن تسمح لك بالبقاء مجهول الهوية أثناء مناقشة مخاوفك.

لا يساعدك الحصول على رأي ودعم ثانٍ على الشعور بثقة أكبر في تشخيصك فحسب ، بل يساعدك أيضًا في تحديد البدائل الصحية للنهج الطبي الذي تتبعه الآن.

مكملات العقم عند النساء

تهدف مكملات العقم عند النساء إلى مساعدة المرأة في العوامل المذكورة أعلاه. بعض مكملات العقم عند النساء التي يمكن تناولها لزيادة فرص الحمل هي: الحلبة ، الجنكة ، Saw Palmetto ، Clomid ، حمض الفوليك ، فيتامين B12 و DHEA.

على سبيل المثال ، في عام 2013 ، أجريت دراسة سريرية كبيرة على النساء اللواتي يعانين من العقم عند النساء للتحقق من فعالية المنشار بالميتو . أظهرت الدراسة نتيجة إيجابية لدى النساء اللواتي تناولن منشار بالميتو لمدة 3 أشهر. أظهرت النساء ارتفاعًا كبيرًا في عدد البويضات التي تم إطلاقها خلال فترات الحيض وزيادة في عدد البويضات التي نضجت. أثبتت الدراسة البحثية أن المنشار بالميتو يزيد من عدد البيض الذي تطلقه المرأة.

يمكن أن تساعد مكملات خصوبة الإناث أيضًا على تعزيز الجهاز التناسلي للأنثى. تأتي مكملات الخصوبة عند النساء في أشكال متنوعة ، بما في ذلك الأقراص والكبسولات واللاصقات والمواد الهلامية. وهي مصممة لتغذية الجهاز التناسلي الأنثوي وتساعد على زيادة عدد البويضات المتاحة للإباضة. يوصى باستخدام المكملات للنساء اللواتي لديهن مستويات منخفضة من البروجسترون. المكملات مناسبة أيضًا للنساء اللواتي يحاولن الحمل أو يخضعن لعلاجات الخصوبة مثل التلقيح الاصطناعي أو الحقن المجهري.

منتجات ذات صله

Assisted reproductive technology
تقنية المساعدة على الإنجاب
Clomiphene citrate
سترات كلوميفين
Natural fertility boosters
مقويات طبيعية للخصوبة

If you are a young woman and already dreaming of when you will start your own family, you aren’t alone. Many women look forward with excitement to the time they have their own baby.

Are you wondering also about how you can avoid infertility now? If you have read any of the heartbreaking stories on social media sites about women who simply can’t seem to conceive a child, you know what we are talking about.

How to deal with female infertility?

Many women with infertility have multiple causes: women are either having trouble conceiving because of hormonal imbalances or because their partner is having trouble conceiving because of a medical condition. To help you get the best results, you need a specific treatment plan. Estrogen therapy, which involves taking estrogen so you can become pregnant, is the most common treatment for infertility.

“We know there are many reasons why infertility affects women. One of the biggest is an unbalanced hormonal environment,” said Dr. Vicki Saporta, a New York fertility doctor and expert in issues pertaining to women’s fertility.

While some problems with fertility simply cannot be avoided, there are a few steps you can take to help prevent infertility in the future.

We will also discuss treatment options for those who are suffering from fertility issues right now!

Prevention

You are wise to start thinking about this problem sooner, rather than later. A few ways you can help to prevent having trouble conceiving are

  • Try to get pregnant when you are younger rather than later. Your fertility greatly decreases after 35 and keeps on the downward trend every single year.
  • Avoid excessive alcohol consumption and drugs. While parties are fun, heavy alcohol consumption and recreational drugs can wreak havoc on your menstrual cycle and lead to ovulation disorders or endometriosis.
  • Be smart and practice safe sex. Sexually transmitted diseases can lead to serious infertility problems, including pelvic inflammatory disease, which can lead to infertility.
  • Maintain a healthy weight through a balanced diet and exercise. Being underweight and/or overweight can lead to ovulation disorders or irregular periods. Binge eating, bulimia, and anorexia can prevent eggs from developing properly. If you think you have an eating disorder, seek help from your doctor.

So with the possible exception, the vast majority of women can conceive naturally during their lifetimes. For the vast majority, being sexually active is vital for fertility, especially when combined with regular ovulation and normal bleeding patterns.

Eating a healthy diet rich in antioxidants can boost your chances of achieving pregnancy, and avoiding tobacco, alcohol, and exposure to environmental toxins will improve your chances. Exercising consistently can help the process, too. When you are physically and mentally healthy, sperm will find it easier to reach the egg.

Modern Day Treatments

While your Facebook friends and family members might have suggestions for improving your chances of conceiving, most times, these old folk remedies (such as sleeping with an egg on your stomach) won’t work.

Doctors can test you to determine where the problem lies and then suggest modern treatment options such as:

  • Natural fertility boosters: herbs, minerals, and vitamins, all packed in all-natural pills, successfully aid in increasing female fertility.
  • Fertility enhancing drugs, such as Clomiphene citrate, which stimulates the release of eggs or Bromocriptine, which helps reduce excess prolactin.
  • Surgery, including laparoscopic surgery, which can help correct the shape of the uterus or remove polyps.
  • Tubal surgeries, which remove adhesions or excess fluid.

Herbs were commonly used in ancient Greece and Rome to improve female fertility and overall health. Today, herbal supplements are often recommended to women in order to boost their natural ability to conceive. Natural methods are preferable to drugs because prescription medications can affect overall female health, cause hormonal imbalances, or lead to permanent infertility.

While many of these herbs are appropriate for a variety of medical issues, women should be careful to read product labels, and find out exactly what they do before using any herbal medicine. There are many safe and effective herbs for treating female fertility issues.

Surgical Treatment Options

If these procedures and drugs do not work, there are other surgical means of reproductive assistance including:

  • ART (Assisted Reproductive Technology) This procedure involves removing eggs from the woman, then fertilizing them in a test tube or other container with the male’s sperm. Once the eggs have been fertilized, the embryos are placed into the uterus. This procedure is very effective; however, it means daily hormone injections and frequent blood tests.
  • IUI (Intrauterine Insemination) This involves placing millions of healthy sperm in the uterus when the body is close to ovulation.

If you have been trying to conceive for more than 12 months, you should seek a doctor’s advice and be examined for possible problems.

Many women with infertility problems find this time of their lives to be difficult ones. Seek support from friends and family, therapist, or another type of support group, such as online groups, which can allow you to remain anonymous while you discuss your concerns.

Getting a second opinion and support can not only help you feel more confident in your diagnosis, but also help you identify healthy alternatives to the medical approach that you are on right now.

Related Products

Assisted reproductive technology
Assisted reproductive technology
Clomiphene citrate
Clomiphene citrate
Natural fertility boosters
Natural fertility boosters