على عكس ضعف الانتصاب عند الذكور ، نادرًا ما تتم مناقشة الخلل الوظيفي الجنسي للإناث مع أسبابه وأعراضه.

في الواقع ، قد يتساءل البعض منكم من يقرأ هذا عن ماهية الخلل الوظيفي الجنسي للإناث في الواقع. باختصار ، يحدث الخلل الوظيفي الجنسي للإناث عندما لا تستطيع المرأة تجربة بعض الأجزاء المادية التي يمر بها الجسم عادة أثناء ممارسة الجنس و / أو الجماع بشكل كامل أو ممتع.

من وقت لآخر ، يمكن للمرأة أن تعاني من مستويات خفيفة أو معتدلة إلى حادة من انخفاض الرغبة الجنسية ومشاكل النشوة عندما تتقدم في العمر. في الحالات القصوى ، يصبح العجز الجنسي مزمنًا ويؤثر على جزء كبير من حياة المرأة. ومع ذلك ، يمكن لمعظم النساء اللواتي يعانين من نقص المتعة الجنسية وانخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث العودة إلى علاقاتهن الجنسية السابقة مع شركائهن بعد العلاج الناجح .

تُعرِّف المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الخلل الوظيفي الجنسي للإناث على أنه غياب الاهتمام أو المتعة في النشاط الجنسي.

عادةً ما تكون المراحل الطبيعية للجنس هي مراحل الرغبة والإثارة والنشوة الجنسية. يمكن أن تتأثر كل هذه المراحل بالضعف الجنسي للإناث.

العجز الجنسي للإناث: أساطير وحقائق

يمكن أن يتخذ الخلل الوظيفي الجنسي للإناث عدة أشكال وله أسباب متنوعة. على الرغم من أنه نادرًا ما يتم مناقشته ، إلا أنه شائع إلى حد ما. الأرقام الدقيقة غير معروفة لأن بعض النساء يخجلن منه ، لكن يُقدر أن حوالي 40 بالمائة من النساء يعانين من نوع من الخلل الوظيفي الجنسي ، حيث يكون ناتجًا عن مشاكل في العلاقات الشخصية أو خلل وظيفي أو مشاكل نفسية.

في الأدبيات العلمية ، تعتبر هذه الحالة هي التسمية القياسية لأي موقف يضعف الرغبة الجنسية أو الرغبة الجنسية. قد ينخفض الدافع الجنسي للمرأة نتيجة الضرر الجسدي أو النفسي الناجم عن الحمل أو الرضاعة الطبيعية أو سوء المعاملة أو بعض الأدوية. حتى العقاقير مثل الكوكايين والمواد الأفيونية يمكن أن تؤدي إلى انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة.

يمكن معالجة العديد من هذه المشكلات الجنسية بنجاح من خلال تغيير نمط الحياة ، ولكن غالبًا ما تشعر النساء بالحرج من مناقشة مثل هذه المشكلات مع أطبائهن ولا يعرف أطبائهن الكثير عن هذه الصعوبات.

بمعنى آخر ، قد لا يدرك الطبيب وجود اختلالات جنسية لدى المرأة ، على الرغم من أن مثل هذه الحالة يمكن أن تؤثر على جوانب أخرى من صحة المرأة ، بما في ذلك الصحة العقلية وزيادة الوزن والتغيرات الهرمونية وحتى الخصوبة.

الأسباب النموذجية وراء العجز الجنسي للإناث

يمكن أن تتأثر نظرة المرأة إلى حياتها الجنسية بالمجتمع والتنشئة والمجتمع وحتى بالتجربة الشخصية. يمكن للمشاعر أن تسبب القلق بسبب ارتباط ثقافي بأن “الفتيات الصغيرات لا يفعلن ذلك” أو أن الجنس معني بالإنجاب فقط. القلق أو حتى الخوف من عقاب “الله” يمكن أن يوقف التزليق بل ويسبب الجماع المؤلم. تشمل الأسباب الشائعة وراء العجز الجنسي الأنثوي ما يلي:

  • التنشئة الدينية
  • شركاء عديمي الخبرة
  • الخوف من الحميمية
  • الخوف من الحمل
  • الصراع أو التوتر مع الشريك
  • شركاء جنسيون غير متوافقين
  • الاعتداء الجنسي السابق أو الاعتداء الجسدي على الأطفال
  • اكتئاب
  • الأدوية
  • مشاكل جسدية (مثل مرض السكري أو مشاكل في المسالك البولية)
  • تعاطي الكحول أو المخدرات
  • التدخين
  • مشاكل احترام الذات مثل زيادة الوزن أو فقدانه ، أو الاستئصال الجراحي لجزء من الجسم مما يجعل المرأة تشعر بأنها أقل جاذبية

على الرغم من أن المرأة قادرة على البقاء نشطة جنسيًا والحصول على النشوة الجنسية طوال حياتها الطبيعية ، إلا أن معظم النساء يجدن نقصًا في الرغبة وألمًا في الجماع ، والذي ينتج عن نقص هرمون الاستروجين أثناء انقطاع الطمث ، مما يمنعهن من المشاركة في الجنس بقدر ما يستخدمن. ل.

يعد عدم توازن الهرمونات الجنسية بما في ذلك هرمون الاستروجين والتستوستيرون السبب الرئيسي لانخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث . في هذه الظروف ، تُصاب المرأة برغبة جنسية ضعيفة أو غائبة. قد لا يرغبون في ممارسة الجنس أو أن يكونوا قادرين على ممارستها بانتظام. على سبيل المثال ، قد تعاني المرأة من انخفاض الرغبة الجنسية أو تعاني من اختلال وظيفي جنسي أو صعوبة في تحقيق النشوة الجنسية أو فقدان قدرتها على الإثارة.

قد تبدو بعض هذه الأعراض وكأنها مرتبطة بمشكلتك الطبية وبعد ذلك فقط تم اكتشاف أن المشكلة تكمن في اختلال التوازن الهرموني.

قلة قليلة من النساء (حوالي 10 في المائة) قلن إنهن يشعرن برغبة أكبر بعد انقطاع الطمث أكثر من ذي قبل ، لكنهن يمثلن الاستثناء وليس القاعدة.

يعد الخلل الوظيفي الجنسي للإناث بعد انقطاع الطمث أحد أكثر الجوانب التي نوقشت على نطاق واسع وأقلها فهماً في عملية الشيخوخة. لقد لوحظ أن النساء في الخمسينيات والستينيات من العمر قد يكونن أقل نشاطًا جنسيًا من النساء في العشرينات والثلاثينيات من العمر ، بسبب انخفاض القوة بعد الولادة ، وزيادة احتمالية الإصابة بالعجز الجنسي ، وانخفاض التزليق.

العوامل التي قد تساهم في تطور هذه الحالة تشمل الخمول البدني ، والتغيرات الهرمونية ، والآثار السلبية للحمل والولادة ، والعلاج بالهرمونات البديلة. على الرغم من أن أسباب الخلل الوظيفي الجنسي للإناث بعد انقطاع الطمث قد تم بحثها على نطاق واسع ، إلا أنها لا تزال غير معروفة إلى حد كبير.

قد يساهم عدد من الحالات العقلية ، بما في ذلك القلق والاكتئاب والتوتر ، في انخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث ، حيث تلعب العوامل الصحية والنفسية الأخرى دورًا مساويًا أو أكبر.

بالنسبة للعديد من النساء ، لا يعد عدم ممارسة الجنس بشكل منتظم أمرًا مزعجًا فحسب ، ولكنه أيضًا مؤشر على وجود مشكلة نفسية أو مرض أعمق. قد يكون لدى النساء أيضًا اهتمام منخفض بالجنس بسبب انخفاض مستوى الثقة أو عدم الراحة بشأن صور أجسادهن. إذا استمرت هذه الحالات ولم يتم تصحيحها ، فقد تؤدي إلى مزيد من الخلل الوظيفي الذي يؤثر سلبًا على الصحة الإنجابية للمرأة ورفاهها بشكل عام.

الأعراض الشائعة للضعف الجنسي للإناث

 تشمل الشكاوى الأكثر شيوعًا من النساء اللواتي لا يستمتعن بالجنس ما يلي:

  • مشاعر الخوف
  • مشاعر الغضب
  • احترام الذات متدني
  • قلة الرغبة الجنسية
  • عدم القدرة على الحصول على هزة الجماع (أو هزات الجماع غير المرضية)
  • عدم القدرة على تخيل الإثارة
  • ألم أثناء الجماع
  • مشاعر النفور من الجنس أو الشريك

يمكن تقسيم معظم الخلل الوظيفي الجنسي إلى ثلاثة أنواع. قد تعاني بعض النساء من نوع واحد ، بينما تعاني النساء الأخريات من الثلاثة.

  1. اضطراب النشوة الجنسية – وهذا يعني أن المرأة قد تستمتع بالجنس أو الأفعال الجنسية ، ولكنها إما لا تستطيع الوصول إلى النشوة الجنسية أو تواجه صعوبة بالغة في الوصول إلى النشوة الجنسية.
  2. اضطراب الرغبة الجنسية – عندما يكون لدى النساء اهتمام ضئيل أو معدوم لممارسة الجنس ، بغض النظر عن الشريك ، يقال إنهن يفتقرن إلى الرغبة أو لديهن رغبة جنسية منخفضة.
  3. اضطراب الاستثارة – عدم قدرة بعض النساء على الإثارة أو التزليق ، حتى بعد التحفيز الجنسي الطويل. التعرف على الخلل الوظيفي هو نصف المعركة. تحدث إلى طبيب أمراض النساء أو طبيب الأسرة للمساعدة في تحديد طبيعة المشكلة.

قد تعاني النساء أيضًا من الاكتئاب والقلق بسبب حالات الاختلال الجنسي العديدة نسبيًا. قد تختلف أعراض الاضطراب باختلاف الفرد اعتمادًا على كيفية إنتاجه وتأثره.

هذا هو السبب في أنه من المهم الاهتمام بالعجز الجنسي للإناث من خلال خيارات العلاج والوقاية المناسبة.

إن المرأة التي تتمتع بالصحة والنشاط الجنسي والخصوبة هي متعة لنفسها وصديقة إيجابية لشريكها وعضو مهم في المجتمع – ويجب دائمًا تقدير هذا والاحتفاء به.

يرجى المضي قدمًا والعثور على مزيد من المعلومات حول الخيارات والمنتجات المختلفة التي قد تستخدمها كل امرأة لعلاج ضعفها الجنسي والمشاكل الأخرى المتعلقة بانخفاض الرغبة الجنسية لدى الإناث .

اقرأ أكثر

Prevention And Treatment Of العجز الجنسي للإناث. How to Recharge Libido?

الوقاية والعلاج من الخلل الوظيفي الجنسي للإناث. كيف تشحن الرغبة الجنسية؟

إذا كنت تعتقد أن لديك الرغبة الجنسية لدى الإناث منخفضة ، فستحتاج إلى قراءة هذا القسم والعثور على خيارات العلاج والوقاية المناسبة. أول شيء عليك فعله هو محاولة إيجاد اختصاصي يمكنه وصف الأدوية. أثناء توخي الحذر مع نفسك ، …

Unlike male erectile dysfunction, female sexual dysfunction along with its causes and symptoms are rarely discussed.

In fact, some of you reading this might be wondering what female sexual dysfunction actually is. In a nutshell, female sexual dysfunction happens when a woman cannot fully or enjoyable experience some of the physical parts the body normally experiences during sexual acts and/or intercourse.

The US Centers for Disease Control and Prevention defines female sexual dysfunction as the absence of interest or pleasure in sexual activity.

The normal stages of sex are typically the stages of desire, arousal, and orgasm. All these stages can be affected by female sexual dysfunction.

Female sexual dysfunction can take numerous forms and has a variety of causes. Although it is rarely discussed, it is rather common. Exact numbers are unknown as some women are ashamed of it, but it’s estimated that approximately 40 percent of women have some type of sexual dysfunction, where it is caused by interpersonal problems, physiological malfunction or psychological issues.

In the scientific literature, this condition is considered the standard nomenclature for any situation that impairs sexual desire or libido. A woman’s sex drive might decrease as a result of physical or psychological damage caused by pregnancy, breastfeeding, abuse, or certain medications. Even drugs such as cocaine and opiates can lead to a decrease in a woman’s sexual desire.

Typical Causes Behind Female Sexual Dysfunction

A woman’s view of her own sexuality can be influenced by society, upbringing, society and even personal experience. Feelings can cause anxiety because of a cultural association that “good girls don’t do that” or that sex is only meant for procreation. Anxiety or even fear of punishment from “god” can stop lubrication and even cause painful sexual intercourse. Common causes behind female sexual dysfunction include:

  • Religious upbringing
  • Inexperienced partners
  • Fear of intimacy
  • Fear of pregnancy
  • Conflict or tension with a partner
  • Incompatible sexual partners
  • Prior sexual abuse or childhood physical abuse
  • Depression
  • Medications
  • Physical problems (such as diabetes or urinary problems)
  • Alcohol or drug abuse
  • Smoking
  • Self-esteem issues such as weight gain or loss, or surgical removal of some part of the body making the female feel less attractive

Although women are capable of remaining sexually active and having orgasm all of their natural lives, most women find a lack of desire and painful intercourse, which is caused by a lack of estrogen during menopause, keeps them from participating in sex as often as they used to.

An imbalance of sex hormones including estrogen and testosterone is the main cause of low female libido. In these conditions, women develop a weakened or absent sexual desire. They may not want sex or be able to have it regularly. For example, a woman may have low libido or experience sexual dysfunction, difficulty in achieving orgasm or a loss of her ability to become aroused.

Some of these symptoms may look like they’re related to your medical problem and only later it is found out that the problem is a hormonal imbalance.

Very few women (about 10 percent) say they feel more desire after menopause than before, but they are the exception and not the rule.

Female sexual dysfunction after menopause is one of the most widely-discussed, and least-understood, aspects of the aging process.  It has been observed that women in their 50s and 60s may be less sexually active than those in their 20s and 30s, due to decreased strength after childbirth, increased likelihood of sexual dysfunction, and reduced lubrication.

Factors that might contribute to the development of this condition include physical inactivity, hormone changes, adverse effects of pregnancy and childbirth, and hormone replacement therapy. Although the causes of female sexual dysfunction after menopause have been extensively researched, they remain largely unknown.

Common Symptoms of Female Sexual Dysfunction

 The most common complaints from women who aren’t enjoying sex include:

  • Feelings of fear
  • Feelings of anger
  • Low Self-Esteem
  • Lack of sexual desire
  • Inability to have an orgasm (or unsatisfying orgasms)
  • An inability to fantasize to arousal
  • Pain during intercourse
  • Feelings of aversion towards sex or their partner

Most sexual dysfunction can be broken down into three types. Some women might suffer from one type, while other women suffer from all three.

  1. Orgasmic Disorder – this means that a woman might enjoy sex or sexual acts, but either cannot reach orgasm or has a very difficult time reaching orgasm.
  2. Sexual Desire Disorder – When women have little or no interest in having sex, regardless of partner, they are said to lack desire or have a low libido.
  3. Arousal Disorder – The inability of some women to become excited or become lubricated, even after lengthy sexual stimulation. Recognizing the dysfunction is half the battle. Speak to your gynecologist or family doctor to help determine the nature of the problem.

Women also may experience depression and anxiety due to their relatively more numerous cases of sexual dysfunctions. Symptoms of the disorder may vary by individual depending on how it is produced and affected.

This is why it’s important to take care of female sexual dysfunction with proper treatment and prevention options.

Read More

Prevention and Treatment of Female Sexual Dysfunction

Prevention and Treatment of Female Sexual Dysfunction

If you think that you have a low female libido , you will need to read through this section and find proper treatment and prevention options. The first thing to do is try and find a specialist who can prescribe medications. While being careful with yourself,...