قبل أن نبدأ هذه المقالة ، نود توضيح بعض المفاهيم الخاطئة حول ما هو فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز وما هو عليه. قد يكون من الصعب فهم كيفية منع شيء ما ومعالجته إذا لم تكن واضحًا بشأن كيفية عمل الفيروس وما هو في الواقع.

فيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز؟

أولاً ، إن فيروس نقص المناعة البشرية هو الفيروس الذي سيؤدي / يمكن أن يؤدي إلى الإيدز. لا يمكنك أن تصاب بالإيدز. الإيدز هو مجرد مجموعة من الأعراض التي تحدث عندما ينخفض عدد الخلايا التائية (CD4) لدى الشخص عن 200 ولم يعد بإمكانه محاربة أي مرض. عند هذه النقطة و يقال إن الشخص المصاب بفيروس نقص المناعة البشرية مصاب بالإيدز.

فيروس نقص المناعة البشرية هو فيروس وليس نوعًا من البكتيريا.

هذا يعني أنه لا يوجد علاج بنفس الطريقة لا يوجد علاج للأنفلونزا أو نزلات البرد. يجب أن يكون للفيروسات مضيف حي لتتكاثر وتعيش ، مما يعني أن فيروس نقص المناعة البشرية لا يمكن أن يعيش لأكثر من دقيقة خارج الجسم.

كيف ينتشر فيروس نقص المناعة البشرية؟

يُعتقد أن فيروس نقص المناعة البشرية بدأ في القرود أو القرود في إفريقيا منذ حوالي 100 عام. تحور الفيروس حتى تمكن من العبور وإصابة البشر. على مر السنين ، سافر الفيروس مع البشر حتى وصل إلى هايتي في أوائل الستينيات. بحلول أواخر السبعينيات ، انتشر إلى الولايات المتحدة ودول أخرى.

ينتشر هذا الفيروس فقط من خلال ملامسة سوائل الجسم المصابة ، مثل السائل المنوي والدم والإفرازات المهبلية ومخاط المستقيم ولبن الثدي وحتى القذف. يجب أن يتلامس أحد هذه السوائل من شخص مصاب مع الغشاء المخاطي لشخص آخر ، من خلال جرح أو إصابة ، أو في مجرى الدم ، مثل استخدام إبرة.

الإبر التي يتشاركها متعاطو المخدرات والجنس غير المحمي هي أكثر الطرق شيوعًا لانتشار مرضه. لا يمكنك الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية من الاتصال العرضي .

تتمثل إحدى المشكلات هنا في أن عيادات الاختبار ، خاصة في المناطق الريفية ، غالبًا ما تقدم فقط الاختبارات الصحية الأساسية (مثل ضغط الدم). في هذه الحالة ، قد لا يكون الشركاء على دراية بحالة فيروس نقص المناعة البشرية لديهم وبالتالي يكونون في خطر. يمكن للأشخاص غير المعروفين لبعضهم البعض أن ينقلوا بسهولة الأمراض المنقولة بالدم لبعضهم البعض.

وقاية

على الرغم من أن فيروس نقص المناعة البشرية غير قابل للشفاء ، إلا أن الوقاية قد تساعد في تجنب انتقال فيروس نقص المناعة البشرية . يمكنك تجنب انتشار المرض والوقاية من الإصابة به باتباع النصائح التالية:

  • مارس دائمًا الجنس الآمن في كل مرة
  • استخدم دائمًا واقيًا نظيفًا
  • لا تشارك الإبر مع أي شخص
  • إذا أصبحت حاملاً ، اطلبي العناية الطبية على الفور
  • لا ترضع إذا كنت تعتقد أنك مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية
  • استخدم دائمًا الأغلفة البلاستيكية أو السدود أثناء ممارسة الجنس الفموي

لقاحات فيروس نقص المناعة البشرية

لقاح فيروس نقص المناعة البشرية هو طريقة للوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية تستخدم فيروسات حية لإنتاج الأجسام المضادة الوقائية التي يكون فيروس نقص المناعة البشرية عرضة لها. يحث لقاح فيروس نقص المناعة البشرية جهاز المناعة في الجسم على إنتاج جسم مضاد يسمى الوقاية قبل التعرض (PrEP) ، مما يحد من التعرض لفيروس نقص المناعة البشرية أثناء تعاطي المخدرات عن طريق الجنس والحقن.

حاليا ، هناك نوعان من لقاح فيروس نقص المناعة البشرية في التجارب البشرية. في حين أن نقطتي ضعف رئيسيتين معروفة في هذه اللقاحات ، كان هناك القليل من الأبحاث حول فعالية هذه اللقاحات. لذلك ، لا تزال هذه اللقاحات بعيدة عن الوصول إلى السوق.

أكد الباحثون في مركز السيطرة على الأمراض ، من خلال اختبار اللقاح ، أن لقاح فيروس نقص المناعة البشرية آثار جانبية خطيرة.

هل توجد علاجات لفيروس نقص المناعة البشرية؟

بينما لا يوجد علاج حتى الآن ، هناك العديد من العلاجات لفيروس نقص المناعة البشرية :

  1. الأدوية المضادة للفيروسات – يتضمن العلاج المضاد للفيروسات القهقرية (ART) تناول عدة أنواع مختلفة من الأدوية لمنع فيروس نقص المناعة البشرية من تكرار نفسه داخل الجسم ، وكذلك لمنع الفيروس من إصابة الخلايا التائية الواقية. يجب تناول هذه الأدوية لبقية حياة الشخص ما لم يتم العثور على علاج.
  2. الرعاية الذاتية – يجب على مرضى فيروس نقص المناعة البشرية الاعتناء بأجسادهم لتجنب التلف وتقليل جهاز المناعة لديهم. الحصول على قسط وافر من الراحة ، أو الهواء النقي ، أو ممارسة بعض التمارين الرياضية ، أو تناول الطعام بشكل صحيح ، أو تجنب التدخين ، أو الإفراط في الشرب ، أو الإجهاد ، كلها طرق بسيطة لمساعدة الجسم على البقاء قويًا.
  3. مواكبة الاتصالات الاجتماعية- لقد وجدت الدراسات أن أولئك الذين يقومون بالتفاعل الاجتماعي مع الأصدقاء وزملاء العمل وأفراد الأسرة و / مجموعات الدعم ويحافظون عليها يتمتعون بحياة أطول وأكثر صحة وسعادة من أولئك الذين يعيشون بمفردهم.

مرة أخرى ، لا يوجد علاج لفيروس نقص المناعة البشرية. منذ أوائل عام 2011 ، وافقت إدارة الغذاء والدواء على عقارين لعلاج فيروس نقص المناعة البشرية: الأول ، أباكافير ، والذي يمكن تناوله لمدة عام. والثاني هو Truvada ، والذي يتم تناوله مرتين في الأسبوع لمدة عام.

يعتبر الاستخدام قصير المدى لهذه الأدوية ، إلى جانب الاختبار المستمر ، فعالاً للغاية. كما أنها تقلل من خطر إصابة الطفل بفيروس نقص المناعة البشرية بنسبة 40٪ مقارنة بالأطفال الذين ليس لديهم تغطية.

الهدف على المدى الطويل هو تطوير عقاقير لعلاج البالغين المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية . المشكلة هي أنها لم يتم تطويرها بعد. في الوقت الحالي ، يجب أن تتناول الأدوية المضادة للفيروسات القهقرية ، والتي تساعد في السيطرة على فيروس نقص المناعة البشرية ، ولكن بدون الأدوية ، من المستحيل منع انتقال فيروس نقص المناعة البشرية.

هل من الممكن علاج فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز إلى الأبد؟

العلاج المضاد للفيروسات القهقرية (ART) هو علاج لفيروس نقص المناعة البشرية يجب أن يبدأ في أقرب وقت ممكن بعد اكتشافه. يتم تضمين ثلاثة أدوية مميزة لفيروس نقص المناعة البشرية من ثلاث فئات دوائية مختلفة على الأقل في العلاج المضاد للفيروسات القهقرية. قد يعني هذا أنك تتناول أدوية مختلفة خلال اليوم.

يجد بعض الأشخاص صعوبة في تناول كل هذه الأدوية ، خاصةً إذا كانوا يعانون من تعاطي المخدرات أو مشاكل الصحة العقلية. يصبح البعض الآخر مقاومًا لهذه الأدوية. هذا يشير إلى أن الفيروس يتكيف وأن الدواء لم يعد يتحكم فيه.

نشرت مجلة eLife للتو دراسة تقدم إحساسًا بالأمل في علاج فيروس نقص المناعة البشرية. وفقًا للأبحاث ، فإن التوليفات المصاغة بعناية من الأجسام المضادة المعادلة على نطاق واسع ، أو bNAbs ، قد تساعد في علاج فيروس نقص المناعة البشرية بينما تقلل أيضًا من احتمالية تطور الفيروس “لتجنب” الدواء.

تشمل الاستراتيجيات المحتملة الأخرى في العلاج الدائم لفيروس نقص المناعة البشرية تحرير الجينات وزرع الخلايا الجذعية.

منتجات ذات صله

Antiretroviral treatment for HIV
العلاج بمضادات الفيروسات القهقرية لفيروس نقص المناعة البشرية

Before we begin this article, we would like to clear up some misconceptions about what HIV/AIDS is and is not. It can be difficult to understand how to prevent and treat something if you are unclear about how the virus works and what it actually is.

HIV or AIDS?

First, it is HIV that is the virus that will/can lead to AIDS. You cannot catch AIDS. AIDS is simply a set of symptoms that occur when a person’s T-cell (CD4) count falls below 200 and they can no longer fight off any disease. At this point, an HIV infected person is said to have AIDS.

HIV is a virus, not a type of bacteria.

This means there is no cure the same way there is no cure for the flu or the common cold. Viruses must have a living host to multiply and live, which means that the HIV virus cannot live for more than a minute outside the body.

How is HIV spread?

It is believed that HIV began in apes or monkeys in Africa about 100 years ago. The virus mutated until it was able to cross over and infect humans. Over the years, the virus traveled with humans until it reached Haiti in the early 1960s. By the late 1970s, it had spread to the US and other countries.

This virus is spread only through contact with infected body fluids, such as semen, blood, vaginal secretions, rectal mucus, breast milk, and even pre-ejaculate. One of these fluids from an infected person must come into contact with another person’s mucous membrane, through a cut or injury, or into the bloodstream, such as using a needle.

Needles shared by drug users and unprotected sex are the most common ways that his disease can be spread. You cannot contract HIV from casual contact.

One of the problems here is that testing clinics, particularly in rural areas, often just offer basic health tests (e.g. blood pressure). In this case, partners might be not aware of their HIV status and therefore are at risk. People who are unknown to each other can easily transmit a blood borne disease to each other.

Prevention

Although HIV is not curable, prevention may help avoid HIV transmission. You can avoid spreading the disease and prevent getting it by the following tips:

  • Always practice safe sex every single time
  • Always use a clean condom
  • Never share needles with anyone
  • If you become pregnant, seek medical attention immediately
  • Don’t breastfeed if you think you might have HIV
  • Always use plastic wrap or dams while having oral sex

HIV vaccines

HIV vaccine is a method of preventing HIV infection that utilizes living viruses to produce the protective antibodies to which HIV is susceptible. HIV vaccine induces the body’s immune system to produce an antibody called pre-exposure prophylaxis (PrEP), which limits exposure to HIV during sexual and injection-drug usage.

Currently, there are two HIV vaccines in human trials. While two major weaknesses of these vaccines are known, there has been little research on the effectiveness of these vaccines. Therefore, these vaccines remain a long way from reaching the market.

Researchers at the CDC, through vaccine testing, have confirmed that HIV vaccine has serious side effects.

Are there any treatments for HIV?

While there is still no cure, there are several treatments for HIV:

  1. Antiviral Drugs – ART (antiretroviral therapy) involves taking several different types of drugs to prevent HIV from replicating itself inside the body, as well as to prevent the virus from infecting your protective T-cells. These drugs must be taken for the rest of a person’s life unless a cure is found.
  2. Self-Care – HIV patients should take good care of their bodies to avoid becoming rundown and lower their immune system. Getting plenty of rest, fresh air, some exercise, eating right, avoid smoking, excessive drinking, or stress are all simple ways to help the body stay strong.
  3. Keep Up Social Contacts- Studies have found that those who make and keep social interactions with friends, co-workers, family members, and /support groups have longer, healthier, happier lives than those who brood alone.

Once again, there is no cure for HIV. Since early 2011, the Food and Drug Administration has approved two drugs to treat HIV: The first, Abacavir, which can be taken for a year. The second is Truvada, which is taken twice a week for a year.

The short-term use of these drugs, along with ongoing testing, is considered highly effective. They also decrease the risk of a child contracting HIV by 40% compared to those without coverage.

The longer-term goal is to develop drugs for the treatment of HIV-positive adults. The problem is that they haven’t been developed yet. For now, you must take antiretroviral medications, which help keep the HIV virus in check, but without drugs, it’s impossible to prevent transmission of HIV.

Related Products

Antiretroviral treatment for HIV
Antiretroviral treatment for HIV