كثير من الناس لديهم انطباع بأن الجنس الآمن هو إما شيء للمثليين جنسياً فقط أو شيء يزيل كل المتعة من الجنس.

أي من العبارتين غير صحيحين في الواقع. تجمع الممارسات الجنسية الآمنة بين أكبر قدر ممكن من المتعة مع أقل مخاطر التقاط بعض الأمراض المنقولة جنسياً مثل السيلان والهربس وفيروس نقص المناعة البشرية .

ليس ذلك فحسب ، فإن ممارسة الجنس الآمن يمكن أن يوقف الحمل غير المرغوب فيه في نفس الوقت. بدلاً من التفكير في الأمر على أنه “ليس ممتعًا” ، يحتاج الأشخاص النشطون جنسيًا إلى البدء في التفكير في الجنس الآمن كحزام أمان في حياتهم الجنسية.

من المهم حقًا التحدث عن هذه المشكلات وتحديد بعض التوقعات مع الشركاء ومناقشة المشكلات المحتملة مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

“إذا كانت هناك مشكلة صحية في الحياة الجنسية وتؤثر على العلاقة ، فقد يكون الأمر مخيفًا ، ولكن من المهم التحدث عنها ومعرفة ما يناسبك أنت وشريكك.”

ما هو الجنس الآمن بالضبط؟

باختصار ، لا يسمح الجنس الآمن للسائل المنوي أو الإفرازات المهبلية بالدخول إلى الفم أو المهبل أو القضيب أو الشرج . كما يعني عدم ملامسة الأعضاء التناسلية للجلد. يتضمن ذلك القيام بأشياء مثل: ممارسة الجنس الفموي باستخدام الواقي الذكري أو غلاف بلاستيكي أو سد الأسنان أو ممارسة الجنس المهبلي باستخدام الواقي الذكري (الواقي الذكري أو الأنثوي) أو ممارسة الجنس الشرجي باستخدام الواقي الذكري.

إرشادات الجنس الآمن

إليك بعض الإرشادات العامة التي ستضمن لك ممارسة الجنس الآمن:

  1. لا تمارس الجنس أبدًا بدون استخدام الواقي الذكري. يجب استخدام الواقي الذكري في كل مرة.
  2. لا تنزعج أو تغضب أبدًا بسبب استخدام الواقي الذكري ؛ لا تأخذ الجنس خارج الخط.
  3. لا تستخدم مطلقًا وتحت أي ظرف من الظروف مادة تشحيم غير معقمة (زيت ، هلام ، غسول ، إلخ).

ما هي أفضل الممارسات الجنسية الآمنة؟

يعد الامتناع عن ممارسة الجنس من أكثر الممارسات الجنسية أمانًا. إنه عندما لا تمارس الجنس على الإطلاق. يمكنك ممارسة الامتناع عن ممارسة الجنس لأسباب صحية أو دينية أو لأسباب مالية أو لأي سبب آخر تريده. بالطبع ، قد لا يكون هذا مناسبًا للجميع.

إذا لم يكن الامتناع عن ممارسة الجنس خيارًا مناسبًا ، فيمكنك ممارسة الجنس الآمن والحد من خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية باستخدام حاجز.

في كل مرة تمارس فيها الجنس الفموي أو الشرجي أو المهبلي أو تقوم بأي إجراء يمكن أن يتسبب في مرور السوائل التناسلية (مثل مشاركة الألعاب الجنسية) ، يجب عليك استخدام الواقي الذكري أو الواقي الذكري الداخلي أو السدود السنية أو القفازات المصنوعة من اللاتكس أو مزيجًا من ذلك. من هؤلاء.

الواقي الذكري هو أفضل وسيلة للوقاية من الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. يحميك الواقي الذكري من انتقال عدوى المتدثرة والسيلان والزهري والهربس والأمراض المنقولة جنسياً الأخرى التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية. يمكن أن يقلل استخدام الواقي الذكري مع أي من هذه العدوى من خطر الإصابة بالمرض بنسبة تزيد عن 87٪. قد يمنع الواقي أيضًا الحمل.

تجنب الحمل

إذا اتبعت إرشادات الجنس الآمن المذكورة أعلاه في كل مرة تمارس فيها الجنس ، فمن السهل أن ترى كيف تعمل هذه الممارسات أيضًا كوسيلة لتحديد النسل . تعمل الواقيات الذكرية المصنوعة من اللاتكس بشكل أفضل في هذا المجال. ضع في اعتبارك أنه في حين أن الواقي الذكري المصنوع من جلد الخراف يبدو أكثر طبيعية ويمنع الحمل ، فإنه لن يحميك من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أو فيروس نقص المناعة البشرية.

يقلل الواقي الذكري من كمية الحيوانات المنوية التي يتم إنزالها في المهبل بنسبة تصل إلى 99٪ ، مما يجعل من الصعب أو حتى المستحيل على المرأة أن تحمل

إذا وجدت أن الواقي الذكري قد انكسر وتعتقد أنك حامل ، يمكنك شراء حبوب منع الحمل في الصباح التالي ، والتي تسمى أحيانًا الخطة ب ، لضمان عدم استمرار الحمل.

هناك بعض البدائل لطريقة تحديد النسل التي يستخدمها كثير من الناس من أجل الاحتفاظ بوسائل منع الحمل الخاصة بهم بعيدًا. غالبًا ما تكون هذه حبوب منع الحمل.

حبوب منع الحمل

تحتوي معظم حبوب منع الحمل على مزيج من الإستروجين والبروجستين. إنها تعمل على منع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة ، وقد تفعل ذلك عن طريق منع نمو مخاط عنق الرحم. هذا يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة.

كيف أتناول حبوب منع الحمل؟

إن تناول حبوب منع الحمل هو نفسه سواء كنت تعانين من مشاكل في التبويض أم لا ، ولكن يجب أن تأخذي حبوب منع الحمل عندما يحين موعد الدورة الشهرية. تتوفر العديد من حبوب منع الحمل بوصفة طبية أو مع مجموعة الأدوية ، وقد تحتاج إلى وصفة طبية أو مجموعة أدوية حسب عمرك وظروفك الصحية.

تحتوي بعض حبوب منع الحمل على هرمون الاستروجين الاصطناعي ، والذي لا يمكنك استخدامه حتى دورتك الشهرية التالية.

نصائح أخرى لممارسة الجنس الآمن

  • إذا كنت تعاني من حساسية من مادة اللاتكس (أو إذا كان شريكك) ، يمكنك استخدام الواقي الذكري البولي يوريثين ومزلقات زيتية.
  • استخدم دائمًا واقيًا ذكريًا جديدًا لكل لقاء جنسي.
  • استخدم فقط مواد التشحيم التي أساسها الماء مع الواقي الذكري اللاتكس! يؤدي استخدام المزلقات ذات الأساس الزيتي ، مثل الفازلين ، إلى إضعاف الواقي الذكري وكسره بسرعة.
  • لا تستخدم أبدًا الواقي الذكري الذي يبدو لزجًا أو قديمًا أو هشًا أو متغير اللون. إذا كنت غير متأكد من الواقي الذكري ، فلا تستخدمه!
  • تأكد من أنه أثناء ممارسة الجنس الفموي ، يتم تغطية المنطقة التناسلية بأكملها بسد أسنان أو قطعة كبيرة من غلاف بلاستيكي. يعمل قطع الواقي الذكري الجديد بالطول أيضًا ولكن في بعض الأحيان يكون مذاقه غريبًا.
  • إذا كان لديك أي جروح في يديك أو فمك ، فكن حذرًا بشكل خاص لأنها يمكن أن تكون مداخل للمرض. ارتدِ قفازات إذا كنت قلقًا بشأن الجروح في يديك.

في حين أنه قد يكون من المحرج للغاية التحدث إلى شركاء جدد حول ممارسة الجنس الآمن ، فمن الأفضل دائمًا أن تشعري بعدم الراحة لفترة قصيرة بدلاً من أن تصبحي حاملاً أو أن تشرحي لطبيبك أنك تعتقدين أنك مصابة بمرض منقول جنسياً. كن الشخص الذي يطرح الموضوع أولاً. من المحتمل أن يشعر شريكك بالارتياح لأنك تشعر بالراحة عند الحديث عنه وسيكون سعيدًا للتحدث عنه.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول الجنس الآمن أو وسائل منع الحمل ، فتحدث إلى طبيبك.

بشكل عام ، تعتبر ممارسات الجنس الآمن هذه فعالة كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً وقد تساعد في منع الحمل. من المهم لنجاح هذه الممارسات الجنسية الآمنة أن يكون الأشخاص في علاقاتك حذرين. ومع ذلك ، فمن الأفضل القيام بذلك بدافع الحب وليس الخوف.

اقرأ أكثر

Contraception

منع الحمل

إذا كنت نشيطًا جنسيًا وتريد تجنب إنجاب الأطفال في هذه المرحلة من حياتك ، فأنت بحاجة إلى ممارسة نوع من أنواع تحديد النسل. هناك الكثير من الطرق للاختيار من بينها ويجب أن تأخذ في الاعتبار جميع المخاطر والمزايا …

Many people are under the impression that safe sex is either something for homosexuals only or something that takes all the fun out of sex.

Neither statement is actually true. Safe sex practices combine the greatest possible pleasure with the least risk of picking up some sexually transmitted disease like gonorrhea, herpes, and HIV.

Not only that, practicing safe sex can stop unwanted pregnancies at the same time. Rather than thinking of it as “not fun”, sexually active people need to start thinking of safe sex as the seatbelt on their sex life.

It’s really important to talk about these issues and set some expectations with partners and discuss possible problems with your health care provider.

“If there’s a health issue in sexual life and it’s affecting a relationship, it can be scary, but it’s important to talk about it and figure out what’s working for you and your partner.”

What Exactly IS Safe Sex?

In a nutshell, safe sex is not allowing semen or vaginal secretions to get inside the mouth, the vagina, the penis or the anus. It also means no skin to skin contact with the genitals. This includes doing things such as: having oral sex using a condom, plastic wrap, or dental dam or having vaginal sex using a condom (male or female condoms) or having anal sex using a condom.

Safe Sex Guidelines

Here is some general guidelines that will make sure you have safe sex:

  1. Never have sex without using a condom. The condom must be used every time.
  2. Never be upset or angry because of using a condom; do not take sex off-line.
  3. Never and under any circumstances use an unsterile lubricant (oil, jelly, lotion, etc.).

Condoms are the best prevention against HIV infection and other sexually transmitted diseases. A condom protects you against the transmission of chlamydia, gonorrhea, syphilis, herpes, and other STIs that can lead to health problems. Condom use with any of these infections can reduce the risk of the disease by more than 87%. Condom may also prevent pregnancy.

Avoiding Pregnancy

If you follow the safe sex guidelines above each and every time you have sex, it’s easy to see how these practices also act as a means of birth control. Latex condoms work best in this area. Keep in mind that while lambskin condoms feel more natural and will prevent pregnancy, they won’t protect you from STD’s or HIV.

Condoms reduce the amount of sperm ejaculated into the vagina by up to 99%, making it difficult or even impossible for a woman to become pregnant

If you find that the condom has broken and you think you might be pregnant, you can purchase the morning after pill, sometimes called Plan B, to ensure that you don’t remain pregnant.

There are some alternatives to the method of birth control that are used by many people in order to keep their contraceptives away. Most often, these are birth control pills.

Birth Control Pills

Most birth control pills contain an estrogen and progestin combination. They work to prevent sperm from reaching the egg, and they may do this by suppressing the growth of cervical mucus. This keeps sperm from reaching the egg.

How do I take birth control pills?

Taking birth control pills is the same whether you have ovulation problems or not, but you should take the pill when your period is due. Many birth control pills are available with a prescription or with a medicine kit, and you may need a prescription or medicine kit depending on your age and health conditions.

Some birth control pills contain synthetic estrogen, which you cannot use until your next menstrual period.

Other Tips for Safe Sex

  • If you are allergic to latex (or if your partner is) you can use polyurethane condoms and an oil based lubricant.
  • Always use a new condom for every sexual encounter.
  • Only use water based lubricants with latex condoms! Using oil based lubricants, such as Vaseline, cause the condom to weaken and break quickly.
  • Never use a condom that looks sticky, old, brittle, or discolored. If you are unsure about the condom, don’t use it!
  • Be sure that during oral sex, the entire genital area is covered with a dental dam or large piece of plastic wrap. A new condom cut lengthwise also works but sometimes tastes strange.
  • If you have any cuts on your hands or mouth, be especially careful as these can be entryways for disease. Wear gloves if you are concerned about the cuts on your hands.

While it can be very awkward talking to new partners about safe sex, it is always better to feel uncomfortable for a short time than to become pregnant or to have to explain to your doctor that you think you have an STD. Be the one to bring up the subject first. Your partner will likely feel relieved that you are comfortable talking about it and will be happy to talk about it.

If you have any questions about safe sex or contraceptive measures, speak to your doctor.

In general, these safe sex practices are effective and they also decrease the risk of contracting sexually transmitted infections and may help prevent pregnancy. It is important for the success of these safe sex practices that the people in your relationships are both careful. However, it is best to do this out of love, not out of fear.

Read More

Contraception

Contraception

If you are sexually active and you want to avoid having children at this stage of your life, you need to practice some type of birth control . There are plenty of methods to choose from and you should take into consideration all the risks and advantages...