إذا كنت نشيطًا جنسيًا وتريد تجنب إنجاب الأطفال في هذه المرحلة من حياتك ، فأنت بحاجة إلى ممارسة نوع من تحديد النسل . هناك الكثير من الطرق للاختيار من بينها ويجب أن تأخذ في الاعتبار جميع مخاطر ومزايا كل طريقة قبل تحديد الطريقة التي يجب استخدامها.

بينما يعتقد معظم الناس أن موانع الحمل هي شيء ينطبق على الإناث فقط ، إلا أن هناك بعض الخيارات المتاحة للرجال أيضًا.

لدى النساء ، على وجه الخصوص ، العديد من الأسئلة حول الأنواع العديدة من خيارات تحديد النسل المتاحة لهن ؛ هل يمكنني استخدام اللولب إذا كنت أريد أطفالًا في المستقبل القريب؟ هل هذه “أعواد الثقاب” تعمل حقًا؟ ما مدى فعالية الواقي الذكري ، حقا؟

سنلقي نظرة على أفضل 10 طرق شائعة الاستخدام بين الرجال والنساء ، بالإضافة إلى فعاليتها.

1. حبوب منع الحمل

ربما تكون هذه هي أشهر طرق تحديد النسل وأكثرها استخدامًا. هناك أنواع عديدة من الحبوب وجميعها فعالة بنسبة 99٪ على الأقل ضد الحمل عند استخدامها وفقًا للإرشادات. سيكون طبيبك قادرًا على تقديم النصح لك بشأن أيها قد يكون الأفضل لك.

  • حبوب الكومبو: وهي الأكثر شيوعًا وهي معروفة بتخفيف الهبات الساخنة أو مساعدة أولئك الذين يعانون من عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • البروجستين فقط: لا يحتوي على هرمون الاستروجين وهو مثالي لمن يدخنون أو الذين لديهم مخاطر عالية للإصابة بجلطات الدم.
  • حبوب منع الحمل الممتدة: تمنع الحمل مع السماح للمرأة بالدورة مرة واحدة فقط كل ثلاثة أشهر

عندما تأخذ حبوب منع الحمل عن طريق الفم ، فإنها تزيد من كثافة المخاط في المهبل ، مما يزيد من صعوبة وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم. تحتوي هذه الحبوب أيضًا على هرمونات تمنع الإباضة.

2. الحلقة المهبلية

هذه حلقة مرنة مصنوعة من البلاستيك توفر جرعات صغيرة من الإستروجين والبروجستين. تضعه المرأة في المهبل ، ثم تخلعه أسبوعًا في الشهر للحصول على فترة منتظمة.

خلصت العديد من الدراسات ، بما في ذلك التحديث العلمي لمنظمة الصحة العالمية (WHO) لعام 2010 بشأن تقييم المخاطر والصحة الإنجابية للمرأة ، إلى أن استخدام الحلقة المهبلية على المدى الطويل لا يزيد من خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم أو المبيض أو الرحم أو يسبب آثارًا ضائرة أخرى.

3. الواقي الذكري (للرجال)

عند ارتداء الواقي الذكري بشكل صحيح ، لا يحمي من الحمل غير المرغوب فيه فحسب ، بل يحمي من الأمراض المنقولة جنسياً ، بما في ذلك الهربس وفيروس نقص المناعة البشرية .

تتوفر العديد من أنواع الواقي الذكري للشراء ، بما في ذلك اللاتكس والبولي يوريثين. ومع ذلك ، فإن الواقي الذكري المصنوع من جلد الخراف لا يوفر الحماية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي .

بعض الأنماط الجديدة من الواقيات الذكرية التي تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء في عامي 2011 و 2012 تحتوي على طبقة مزدوجة محسنة ؛ يقال إن هذه لها دورة حياة أطول وتقل احتمالية انتقال فيروس نقص المناعة البشرية مقارنة بالواقي الذكري اللاتكس الآخر. تحتوي هذه الواقيات الذكرية الأحدث أيضًا على مواد تشحيم جديدة ، كما أن أحدث طرازات الواقي الذكري تحتوي أيضًا على موانع حمل طارئة أكثر قوة مبيد للنطاف أو مزلقة لا تستخدم في إنتاج الواقي الذكري المصنوع من مادة اللاتكس.

4. واقيات ذكرية

يتم إدخالها في عمق المهبل ، على غرار طريقة الحجاب الحاجز. يمكن وضعها في الداخل لمدة 8 ساعات قبل ممارسة الجنس.

تهدف الواقيات الأنثوية إلى تعزيز الإشباع الجنسي وتقليل الأمراض المنقولة جنسياً (STIs). كما أنها تمنع الحمل عن طريق الحفاظ على تجويف مهبلي مفتوح ومنع الحيوانات المنوية من الدخول. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية لأنها تحافظ على السوائل المحيطة بعنق الرحم (مخاط عنق الرحم) خالية من السوائل.

5. اللولب

اللولب عبارة عن جهاز نحاسي داخل الرحم يقوم الطبيب بزراعته جراحيًا ويمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضات عبر الهرمونات. اللولب مثالي للنساء اللواتي أنجبن بالفعل طفلًا واحدًا على الأقل. هذا جهاز طويل الأمد ، ولا يتطلب سوى استبداله كل 10 سنوات.

إنه فعال للغاية في منع الحمل.

6. الحجاب الحاجز

يغطي هذا الجهاز المطاطي على شكل قبة عنق الرحم بحيث يتم منع الحيوانات المنوية من الالتقاء بالبويضات. يجب استخدامه دائمًا مع هلام مبيد للحيوانات المنوية وتحتاج النساء إلى تركيبه لأول مرة في عيادة الطبيب.

7. قطع القناة الدافقة (رجال)

هذا الإجراء الجراحي البسيط مثالي للرجال الذين لا يريدون المزيد من الأطفال. يمنع قطع القناة الدافقة الحيوانات المنوية من الوصول إلى السائل المنوي. يمكن عكس عمليات قطع القناة الدافقة ، لكن ينصح الأطباء بعدم وجودها حتى تنجب طفلًا واحدًا على الأقل.

عند إجرائه بشكل صحيح ، قد يكون قطع القناة الدافقة أكثر فاعلية من جميع الطرق الأخرى بما في ذلك حبوب منع الحمل. وفقًا للجمعية الأمريكية للطب التناسلي ، فإن حوالي 5 بالمائة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 59 عامًا قد خضعوا لعملية قطع القناة الدافقة ، بمعدل انعكاس نموذجي من 60 إلى 70 بالمائة.

8. رقعة تحديد النسل

تحتوي اللاصقة على هرمونات ، عند وضعها على الجلد ، يتم إطلاقها ببطء في الجسم وتكون جيدة لمدة 7 أيام.

لسوء الحظ ، للهرمونات بعض الآثار الجانبية مثل النزيف والغثيان والقيء وألم الثدي. لا تتطلب هذه الطريقة وصفة طبية وهي مثالية لأولئك الذين لا يرغبون في تناول حبوب منع الحمل يوميًا أو استخدام اللولب. ومع ذلك ، فإن فعالية لصقات منع الحمل غير مضمونة وستحتاجين إلى تذكر إعادة وضعها كل أسبوع.

يمكن استخدام هذا النوع من الطرق كطريقة احتياطية أو بالإضافة إلى أي شكل آخر من أشكال تحديد النسل. إذا كنت تفكر في استخدام لاصقات تحديد النسل ، فتحقق من أفضل الطرق لتقليل خطر الإصابة بسرطان المبيض.

9. يزرع تحديد النسل

تسمى عادة أعواد الثقاب بسبب حجمها المماثل ، يتم وضع الغرسات تحت جلد الجزء العلوي من الذراع. إنها فعالة بنسبة 99.9٪ وتستمر لمدة 3 سنوات.

وجد تقرير صدر عام 2009 عن مركز الحقوق الإنجابية فحص الادعاءات الصحية المرتبطة بزرع تحديد النسل أنه من المحتمل أن تحتوي على مواد ضارة أكثر بـ 67 مرة من الواقي الذكري.

10. غطاء عنق الرحم

على غرار الحجاب الحاجز ، يقوم غطاء عنق الرحم بما يوحي به الاسم. يجب استخدامه مع هلام مبيد للحيوانات المنوية ويجب أن يبقى في مكانه لمدة 6 ساعات على الأقل بعد الجماع.

يغطي غطاء عنق الرحم عنق الرحم ، مما يمنع الحيوانات المنوية من الانضمام إلى البويضة. هذا يمكن أن يمنع الحمل ، ولكن يمكن أن يؤدي أيضًا إلى إصابة عنق الرحم. هذه الطريقة فعالة بنسبة 91٪ فقط ، مما أدى إلى تراجع استخدامها.

منتجات ذات صله

Birth control pills
حبوب منع الحمل
Diaphragm
الحجاب الحاجز
Condoms
الواقي الذكري

If you are sexually active and you want to avoid having children at this stage of your life, you need to practice some type of birth control. There are plenty of methods to choose from and you should take into consideration all the risks and advantages of each method before deciding which one to use.

While most people think of contraceptives as something that applies only to females, there are a few options for men as well.

Women, especially, have many questions about the numerous types of birth control options available to them; can I use an IUD if I want children in the near future? Do those “matchsticks” really work? How effective are condoms, really?

We are going to take a look at the top 10 methods most commonly used by men and women, as well as their effectiveness.

1. Birth Control Pills

These are perhaps the best known and most widely used birth control method. There are numerous types of pills and they are all at least 99% effective against pregnancy when used as directed. Your doctor will be able to advise you about which ones may be best for you.

  • Combo Pills: These are the most common and are known for easing hot flashes or helping those who have irregular periods.
  • Progestin only: These contain NO estrogen and are perfect for those who smoke or who have a high risk of blood clots.
  • Extended Cycle Pills: These prevent pregnancy while allowing women to have a period only once every three months

When you take an oral contraceptive pill, it thickens the mucus in your vagina, making it more difficult for sperm to get into your uterus. These pills also contain hormones to prevent ovulation.

2. The Vaginal Ring

This is a flexible ring made of plastic that delivers small doses of estrogen and progestin. Women place it in the vagina, and then remove it one week per month to have a regular period.

Several studies, including the 2010 World Health Organization (WHO) scientific update on risk assessment and women’s reproductive health, have concluded that long-term vaginal ring usage does not increase the risk of endometrial, ovarian, or uterine cancer or cause other adverse effects.

3. Condoms (For Men)

Worn properly, condoms protect against not only unwanted pregnancies but against sexually transmitted diseases, including herpes and HIV.

Many types of condoms are available for purchase, including latex and polyurethane. Lambskin condoms, however, do not offer protection from STD’s.

Some new styles of condoms that were FDA-approved in 2011 and 2012 have an improved dual layer; these are said to have a longer lifecycle and a lower likelihood of HIV transmission compared to other latex condoms. These newer condoms also have new lubricants, and the most recent condom models also have more powerful spermicidal or lubricant-based emergency contraception that isn’t used in the production of latex condoms.

4. Female Condoms

These are inserted deep in the vagina, similar to the way diaphragms are. These can be placed inside as long as 8 hours before sex.

Female condoms are intended to enhance sexual satisfaction and reduce sexually transmitted infections (STIs). They also prevent pregnancy by maintaining an open vaginal cavity and preventing sperm from entering. They also reduce the risk of HIV infection because they keep the fluids surrounding the cervix (cervical mucus) fluid-free.

5. IUD

The IUD is an intrauterine, copper device a doctor surgically implants which prevents sperm from reaching eggs via hormones. IUD’s are perfect for women who have already had at least one child. This is a long-lasting device, only requiring replacement every 10 years.

It is highly effective at preventing pregnancy.

6. Diaphragm

This dome-shaped, rubber device covers the cervix so sperm is prevented from meeting eggs. It must always be used with a spermicidal gel and women need to be fitted for the first time at their doctor’s office.

7. Vasectomy (Men)

This minor surgical procedure is perfect for men who do not want any more children. A vasectomy stops sperm from reaching semen. Vasectomies can be reversed, but doctors recommend not having one until you have had at least one child.

When done correctly, vasectomy may be much more effective than all other methods including birth control pills. According to the American Society for Reproductive Medicine, about 5 percent of all men ages 15 to 59 have experienced a vasectomy, with a typical reversal rate of 60 to 70 percent.

8. Birth Control Patch

The patch contains hormones that, when placed on the skin, are slowly released into the body and are good for 7 days.

9. Birth Control Implants

Commonly called Matchsticks because of their similar size, implants are placed under the skin of the upper arm. They are 99.9% effective and last for 3 years.

A 2009 report by the Centre for Reproductive Rights that examined health claims associated with birth control implants found that they were an estimated 67 times more likely to contain harmful substances than condoms.

10. Cervical Cap

Similar to a diaphragm, the cervical cap does what the name implies. It must be used with a spermicidal gel and it must stay in place for at least 6 hours after sex.

The cervical cap covers your cervix, stopping sperm from joining an egg. This can prevent pregnancy, but can also lead to an infection of the cervix. This method is only 91% effective, which has lead to a decline in its use.

Related Products

Birth control pills
Birth control pills
Diaphragm
Diaphragm
Condoms
Condoms