إذا كنت نشيطًا جنسيًا ، يمكن أن تصاب بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي. حتى الجنس الشرجي أو مجرد لمس الأعضاء التناسلية يمكن أن يتركك مع مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي ، والمعروف باسم الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

إن التفكير في أنه يمكنك “رؤية” ما إذا كان شخص آخر مصابًا بمرض منقول جنسيًا هو أمل كاذب . في معظم الأوقات ، لا يمكنك التمييز من مجرد النظر. الأعراض ليست دائما بهذا الوضوح. حتى إذا كان شخص آخر يبدو بصحة جيدة ، فيمكنه نقل الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي إليك ، والتي قد تنقلها إلى شخص آخر.

ربما سمعت أنه لا يمكنك الإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي إذا كنت تستحم مباشرة بعد ممارسة الجنس ، أو إذا كنت تشرب نوعًا معينًا من شاي الأعشاب ، أو إذا كنت تتناول بعض العلاجات العشبية. بغض النظر عما سمعته ، فهذه الأشياء ببساطة ليست صحيحة.

يمكن أن تكون الإصابة بمرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي أمرًا خطيرًا للغاية. يمكن لطبيبك أن ينصحك بكيفية تجنب هذه العدوى وكيفية علاجها. من المهم أن تخبر طبيبك عن أي شيء قد يمثل مشكلة قبل بدء العلاج.

الجنس الآمن

إن أهم طريقة للحماية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي هي اختيار الجنس الآمن . هذا يعني استخدام الواقي الذكري في كل مرة تمارس فيها الجنس. يمكن شراء الواقي الذكري من الصيدليات والمتاجر والصيدليات والعيادات الصحية. الواقي الذكري هو الطريقة الوحيدة لمنع الحمل أثناء ممارسة الجنس مع الحماية أيضًا من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

الأعراض الشائعة للأمراض المنقولة جنسياً

في حين أن بعض الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي لا تظهر عليها أعراض ، فإن أعراضًا أخرى ، مثل السيلان ، تظهر في حوالي 10 أيام. أكثر الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي شيوعًا وأعراضها هي كما يلي:

  • داء المشعرات – هو مرض منتشر ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي يسببه طفيلي وحيد الخلية صغير جدًا ، تحتاج إلى مجهر لرؤيته. بالنسبة للرجال ، يحب الطفيل أن يصيب المسالك البولية وغالبًا لا يسبب أي أعراض لمدة 28 يومًا تقريبًا. بالنسبة للنساء ، يمكن أن يشعرن بأعراض الحكة ، والحرقان ، وألم التبول ، في غضون 5 إلى 28 يومًا.
  • الكلاميديا – هي عدوى بكتيرية تصيب الأعضاء التناسلية. لا يتم اكتشاف الأعراض بشكل عام لمدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع. تشمل الأعراض آلام أسفل البطن ، وألم أثناء ممارسة الجنس عند النساء ، وألم في الخصيتين وإفرازات من القضيب عند الرجال ، بالإضافة إلى نزول دم عند النساء.
  • فيروس نقص المناعة البشرية – هذا فيروس يهاجم جهاز المناعة لديك. إذا تركت دون علاج ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإيدز. معظم الناس لا تظهر عليهم أعراض لمدة تتراوح من أسبوعين إلى ستة أسابيع. الأعراض في ذلك الوقت تشبه أعراض الأنفلونزا. الكثير من الناس لا يدركون أنهم أصيبوا. قد تمر من 10 إلى 12 عامًا قبل ظهور أي أعراض أخرى.
  • السيلان : عدوى بكتيرية تصيب الأعضاء التناسلية. يمكن أن ينتشر هذا أيضًا في العينين والشرج والفم والحلق. تحدث معظم الأعراض بعد 7 إلى 10 أيام من الإصابة ، ومع ذلك ، من المعروف أن بعض الأشخاص لا يعانون من أعراض منذ شهور. تشمل الأعراض الشائعة الإحساس بالحرقان عند التبول ، وتورم الخصيتين أو ألمهما ، ودورات الحيض الغزيرة ، وحركات الأمعاء المؤلمة ، والحكة في منطقة الشرج.
  • الزهري – هو عدوى بكتيرية تصيب عمومًا الأعضاء التناسلية والأغشية المخاطية والجلد ، ولكنها قد تشمل أيضًا الدماغ والقلب. يحدث مرض الزهري في 4 مراحل متميزة . المرحلة الأولى عبارة عن قرحة صغيرة غير مؤلمة تدخل فيها البكتيريا إلى الجسم. المرحلة الثانية تشمل طفح جلدي وحمى وتقرحات في جميع أنحاء الجسم. المرحلتان الثالثة والرابعة أكثر تعقيدًا ولكن يمكن أن تؤدي إلى الوفاة أو العمى.

هذه القائمة ليست كاملة. هناك العديد من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي يمكن أن تصاب بها. هذه ليست سوى أعلى 5.

الكلاميديا

لا تسبب الكلاميديا عادة أي أعراض في مراحلها المبكرة ، ولكن إذا تُركت دون علاج ، يمكن أن تؤدي إلى التهاب شديد في الحوض ومرض التهاب الحوض (PID) والعقم. إنه خطير بشكل خاص على النساء في سن الإنجاب عندما يكون عنق الرحم غير ناضج تمامًا ولم تتطور البطانة الواقية في المهبل والفرج بعد.

فيروس العوز المناعي البشري

ينتقل فيروس نقص المناعة البشرية عن طريق ملامسة اللعاب المصاب أو العرق أو السائل المنوي أو السائل المهبلي أو حليب الثدي لشخص مصاب بفيروس نقص المناعة البشرية. العدد الدقيق للأشخاص المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية غير معروف ، لكن يُعتقد أنه حوالي 1.1 مليون في الولايات المتحدة. تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن حوالي 13500 شخص يصابون كل عام في الولايات المتحدة. لا تعني العدوى بالضرورة أنك مصاب بالإيدز. إذا لم تكن مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية ولكنك تعتقد أنك قد تكون مصابًا به ، فيمكنك الاعتناء بنفسك.

مرض الزهري

أعراض مرض الزهري هي: الحمى والقشعريرة والصداع. احمرار وتورم في مكان الإصابة. غالبًا ما يكون لديك نتيجة اختبار إيجابية في اختبار الحمل. إذا أصبت بمرض الزُهري ، فستظهر لك أولى علامات المرض في غضون أسبوع إلى أسبوعين. تظهر الأعراض عادة في المفاصل أو العضلات أو الأعضاء التناسلية. بعض الناس ليس لديهم أعراض على الإطلاق. بعد الأشهر القليلة الأولى ، تتلاشى الأعراض تدريجيًا ، وقد لا تعرف حتى أنك مصاب بمرض الزهري.

أسباب شائعة

باختصار ، يتم التقاط جميع الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي عندما يمارس الشخص الجنس غير المحمي مع شخص مصاب . لا يمكنك التقاط الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي من المرحاض ، من المنشفة ، من الاهتزاز اليدين أو يجلس بجانب شخص ما.

STD الوحيد الذي يمكنك الحصول عليه في أكثر بطريقة غير رسمية هو الهربس الذي يمكن أن ينتقل من تقبيل شخص ما إذا لديك قرحة مفتوحة أو جرح في شفتيك أو فمك.

خلاف ذلك ، يتم التقاط جميع الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الأخرى من خلال نوع من الاتصال الجنسي.

اقرأ أكثر

Prevention and Treatment of Common STDs

الوقاية والعلاج من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الشائعة

على الرغم من وجود فيروس نقص المناعة البشرية وغيره من الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي منذ أكثر من مائة عام ، لا يزال الناس يعتقدون أنه لن يحدث لهم. تشير التقديرات إلى أن نصف سكان العالم على الأقل سيكون لديهم أو تعاملوا مع الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي عن طريق …

If you are sexually active, you can get an STD. Even anal sex or just touching genitals can leave you with a sexually transmitted disease, otherwise known as STD.

Thinking that you can “see” if another person has an STD is a false hope. Most of the time, you cannot tell from just looking. Symptoms are not always that obvious. Even if another person looks very healthy, they can pass an STD to you, which you might pass on to someone else.

You might have heard that you can’t get an STD if you shower immediately after sex, if you drink a certain type of herbal tea, or if you take some herbal remedy. No matter what you have heard, these things simply aren’t true.

Having a sexually transmitted disease can be very dangerous. Your doctor can advise you on how to avoid these infections and how to treat them. It’s important to tell your doctor about anything that could be a problem before you start treatment.

Safe Sex

The most important way to protect against STDs is to choose safe sex. This means using condoms every time you have sex. Condoms can be bought at drugstores, convenience stores, pharmacies, and health clinics. Condoms are the only way to prevent pregnancy during sex while also protecting against STDs.

Common Symptoms of STDs

While some STDs have no symptoms, others, such as gonorrhea, show symptoms on about 10 days. The most common STDs and their symptoms are as follows:

  • Trichomoniasis – This is a common STD caused by a one-celled parasite that is so tiny, you need a microscope to see it. For men, the parasite likes to infect the urinary tract and often causes no symptoms for about 28 days. For women, they can feel the symptoms of itching, burning, painful urination, within 5 to 28 days.
  • Chlamydia – This is a bacterial infection of the genitals. Symptoms are generally not discovered for 2 or 3 weeks. Symptoms include lower abdominal pain, pain during sex for women, pain in the testicles and a discharge from the penis for men, as well as spotting between periods for women.
  • HIV – This is a virus that attacks your immune system. If left untreated, this can lead to AIDS. Most people have no symptoms for about 2 to 6 weeks. Symptoms at that time are similar to the flu; so many people are unaware that they have been infected. It could be 10 to 12 years before any other symptoms appear.
  • Gonorrhea – This is a bacterial infection of the genitals. This can also be spread to the eyes, anus, mouth, and throat. Most symptoms occur 7 to 10 days after infection, however, some people have been known to not have symptoms for months. Common symptoms include a burning sensation when urinating, swollen or painful testicles, heavy menstrual cycles, painful bowel movements and itching in the anal area.
  • Syphilis – This is a bacterial infection that generally infects the genitals, mucous membranes, and skin, but it can also involve the brain and heart. Syphilis occurs in 4 distinct stages. The first stage is a small, painless sore where the bacteria entered the body. The second stage includes a rash, fever, and sores all over the body. The third and fourth stages are more complex but can result in death or blindness.

This list is by no means complete. There are many more STDs you can become infected with. These are only the top 5.

Chlamydia

Chlamydia usually causes no symptoms in its early stages, but if left untreated, the infection can lead to severe pelvic inflammation, pelvic inflammatory disease (PID), and infertility. It’s especially dangerous for women of childbearing age when the cervix is quite immature and the protective lining in the vagina and vulva has not yet developed.

HIV

HIV is transmitted through contact with the infected saliva, sweat, semen, vaginal fluid or breast milk of an HIV-infected person. The exact number of people who are HIV-positive is not known, but it’s believed to be about 1.1 million in the USA. The Centers for Disease Control and Prevention says about 13,500 people are infected each year in the United States. Infections do not necessarily mean you have AIDS. If you are not infected with HIV but think you might be, you can take care of yourself.

Syphilis

Syphilis symptoms are: fever, chills, and headache; redness and swelling at the site of the infection. You will often have a positive test result on a pregnancy test. If you do get syphilis, you will get your first signs of illness within 1 to 2 weeks. The symptoms will usually appear in the joints, muscles, or genitals. Some people have no symptoms at all. After the first few months, the symptoms gradually fade, and you may not even know you have syphilis.

Common Causes

In a nutshell, all STD’s are contracted when a person has unprotected sex with an infected person. You cannot catch an STD from a toilet, from a towel, from shaking hands or sitting next to someone.

The only STD you can get in a more casual manner is herpes, which can be contracted from kissing someone if you have an open sore or cut on your lips or mouth.

Otherwise, all other STD’s are contracted through some type of sexual contact.

Read More

Prevention and Treatment of Common STDs

Prevention and Treatment of Common STDs

Although HIV and other sexually transmitted diseases have been around for more than one hundred years, people still believe that it won’t happen to them. It’s estimated that at least half of the world population will have or have dealt with an STD by ...
Share